الجمعة، 22 سبتمبر، 2017

كتاب - أيام مع لينين - مكسيم جوركي

تحميل كتاب  أيام مع لينين  مكسيم جوركي pdf
كتاب - أيام مع لينين - مكسيم جوركي
كتاب أيام مع لينين عبارة عن مجموعة من المواقف التي جمعت مكسيم جوركي  بـ لينين  ، يتطرق لمراحل إعداد الطبقات في ظل الفكر الثوري الروسي الجديد آن ذاك ، كيف تأتى له أن يرفع شعار " الأرض ، الخبز ، السلام " ، ركزمكسيم جوركي أكثر عن الجوانب الإنسانية في حياة لينين ، والتي لا يستطيع أحد أن يجحف حق الكاتب في الإعجاب بها ، بل إنه يكاد يرغمك على أن تعجب به مهما كنت تختلف معه ، فهو كما صوره جوركي شخصية لا تهدأ ولا تسكين ، دائمًا ما كان يربط مسار حياته بأحداثها الكبيرة والصغيرة بمسار الثورة والعمال ، وحقوق البروليتاريا ، وكيفية القيام من رقدتها والنهوض بها ، وفي مفابل ذلك كان متقشفًا جدًا في حياته ، لو كان الكاتب يريد من وراء هذا الكاتب أن يرغم القراء على الإعجاب بلينين ، فإنه نحج في ذلك بحذق وذكاء بالغ .



كان فلاديمير ايليتش " لينين " ذلك الشخص الذي غيّر السير المعتاد لحياة الناس كما لم يغيره شخص من قبل ، والكراهية التي تكنها له البرجوازية العالمية ظاهرة وواضحة، وهي تبدو في كل بشاعتها ولطخاتها الزرقاء الوبائية تلمع في كل مكان لمعانًا شديدًا ، هذه الكراهية المقرفة بحد ذاتها تدلنا كم هو مرعب وعظيم في عينيها ، فلاديمير لينين،هذا الزعيم والملهم لجميع البلدان . لقد مات لكن ما زال صدى صوته يتردد بين جميع شغيلة العالم يدعوهم إلى الثورة ، إلى خلق عالم يكون فيه الناس متساويين ويقوم تلاميد لينين وورثة قوته ، بتحقيق عمله بقوة أعظم أبدًا ، وباطمئنان ونجاح .
شارك الموضوع


الكاتب:

قام برفع هذا الكتاب وكتابة هذا المقال أحد أعضاء فريق سوق بوك .. سوق بوك يهدف في الأساس إلى إثراء الشبكة العنكبوتية بالآلف الكتب والمقالات لمن يصعب عليه القيام بشراء الكتب والمقالات كما يهدف لنشر ثقافة القراءة بين جميع الشعوب العربية .. يمكنك أيضاً متابعة سوق بوك من خلال مواقع التواصل الإجتماعي

0 التعليقات: