الجمعة، 22 سبتمبر، 2017

كتاب - عصير القرود - مصطفى محمود

تحميل كتاب عصير القرود لمصطفى محمود PDF
كتاب - عصير القرود - مصطفى محمود
الحب والمودة والرحمة – بين الزوجين – والفرق بين الثلاثة ؟! ولماذا تم ذكر الأخيرتين فى القرآن عوضاً عن الحب ؟! ما الفرق بين الحب والشهوة ؟ وهل هما نفس الشئ ؟ وهل يجتمعان فى شخص ؟
التساؤلات السابقة وأكثر منها يناقشها معنا الان كتاب عصر القرود الذى بين أيديكم للكاتب د-مصطفي محمود...



يبدأ هذا الكتاب بالتصوير للمرأة المثقفة العصرية من ناحية الاهتمام الزائد بالمظاهر الخارجية على حساب الدور الاساسى للمرأة فى بيتها. فقد تناقص الاهتمام بشئون البيت واصبح كل ما يشغلها هو التفكير الذاتى فقط على عكس امها وجدتها الرجعيات فى التفكير وان ترائى انهن ابصر منها بدور المرأة فى الحياة التى خلقت من اجله واختلفت ايضا نظرة الرجل للمرأة فى زمن يقل عن نصف قرن فبعد ان كان يراها رفيقة حياته و المعلم الاول لابنائه اصبح كل ما يشغله فى المرأة جسدها لا عقلها وان هو تفكر لوجد ان هذا الجسم الرشيق سوف يفقد جماله بعد اول ولادة لزوجته وسوف يبقى العقل وتبقى الاخلاق ويعيش الحب ان وجدوا.

إقتباس من الكتاب
“على خطايانا يجب أن نبكي حقًا وليس على أي هجر؛ أو أي فراق؛ أو أي مرض؛ أو أي موتٍ؛ وذلك حال الذين قدروا الله حق قدرهِ”
شارك الموضوع


الكاتب:

قام برفع هذا الكتاب وكتابة هذا المقال أحد أعضاء فريق سوق بوك .. سوق بوك يهدف في الأساس إلى إثراء الشبكة العنكبوتية بالآلف الكتب والمقالات لمن يصعب عليه القيام بشراء الكتب والمقالات كما يهدف لنشر ثقافة القراءة بين جميع الشعوب العربية .. يمكنك أيضاً متابعة سوق بوك من خلال مواقع التواصل الإجتماعي

0 التعليقات: