الجمعة، 22 سبتمبر، 2017

مسرحية - الزلزال - مصطفى محمود

تحميل مسرحية الزلزال لمصطفى محمود PDF
مسرحية - الزلزال - مصطفى محمود
الزلزال هي مسرحية كتبها مصطفى محمود في ظروف استثنائية, عندما صدر قرار من عبد الناصر بايقاف مصطفى محمود عن الكتابة في الصحافة. كتبت هذه المسرحية بشكل اساسي كنوع من استشراف مستقبل المجتمع القائم ساعتها. و اختار محمود العديد من الشخصيات التي تعج بالصفات المتناقضة. فهناك شحصية الطماع و شخصية المتعلم المتفتح و أولئك الذين يحبون الحياة لدرجة العشق و أولئك الذين يهيمون بالموت و مظاهره!



يعصف بكل هذه الشخصيات زلزال شديد أو كما اتفقت شخصيات المسرحية انه القيامة. و في ظل هذه الظروف الصعبة يعرض الكاتب ردة فعل كل شخصية من شخصيات المسرحية. كل وفق صفاته و قناعته. و تدور الأحداث كلها بشكل يؤدي الى موت كل شخصيات المسرحية و لا يتبقى منها سوى الأطفال في اشارة من محمود انه لن يبقى من هذا المجتمع الفاسد سوى من يمثلون المستقبل!
المسرحية الى حد بعيد جيدة و ان كانت تستطيع ادخال الكآبة الى عالمك

إقتباس من المسرحية
“تعرف انجلترا منحت نيشان الشجاعه فى الحرب لمين ..لا أبدا.. مش للمرشال مونتجومرى.. منحته للكباريه الوحيد اللى استمر فاتح يقول نكت ومونولوجات طول شهور ضرب لندن بالقنابل”
شارك الموضوع


الكاتب:

قام برفع هذا الكتاب وكتابة هذا المقال أحد أعضاء فريق سوق بوك .. سوق بوك يهدف في الأساس إلى إثراء الشبكة العنكبوتية بالآلف الكتب والمقالات لمن يصعب عليه القيام بشراء الكتب والمقالات كما يهدف لنشر ثقافة القراءة بين جميع الشعوب العربية .. يمكنك أيضاً متابعة سوق بوك من خلال مواقع التواصل الإجتماعي

0 التعليقات: