السبت، 26 أغسطس، 2017

مسرحية - صورة كوكب - فريدريش دورينمات

مسرحية - صورة كوكب - فريدريش  دورينمات
مسرحية - صورة كوكب - فريدريش  دورينمات
إن الحقيقة هي الشئ الغير محتمل أن يحدث ، وأن مسرحية صورة كوكب تواجه المتفرج بعدم إحتمالية هذا الكوكب ، وأنه من غير المحتمل أن لا يكون هناك بين الشموس الكثيرة جداً والموجودة في الفضاء ، شموس كثيرة جداً يتبعها كواكب ، وعلى الرغم من أنه من بين هذه الكواكب الكثيرة جداً يوجد القليل جداً مما يظهر عليه القليل من الحياة مثل كوكبنا ، حيث لا تزال كواكب أخرى كثيرة جداً بها حياة.
فى هذه المسرحيه يتخيل المؤلف وجود كارثه أرضيه بفعل عوامل طبيعيه أثبتها العلم، ويتخيل فى ظل هذه الكارثه أحوال كوكب الأرض وسلوكيات البشر الذين يعيشون عليه، فيتهكم – فى إطار أدبى شيق وساخر- على العلم والفن، ويسخر متخيلاً أسوأ حال يكون عليه البشر على كوكب الأرض، وينتقى شخصيات غريبه ومتناقضه لتكون أبطالاً لمسرحيته هذه. إنهم أربعه نزلاء فى مستشفى للأمراض العقليه يحكون عن فشلهم فى حياتهم وعن الجرائم التى ارتكبوها.



شارك الموضوع


الكاتب:

قام برفع هذا الكتاب وكتابة هذا المقال أحد أعضاء فريق سوق بوك .. سوق بوك يهدف في الأساس إلى إثراء الشبكة العنكبوتية بالآلف الكتب والمقالات لمن يصعب عليه القيام بشراء الكتب والمقالات كما يهدف لنشر ثقافة القراءة بين جميع الشعوب العربية .. يمكنك أيضاً متابعة سوق بوك من خلال مواقع التواصل الإجتماعي

0 التعليقات: