الأحد، 6 أغسطس، 2017

كتاب - الحياة الجنسية - سيغموند فرويد

كتاب - الحياة الجنسية - سيغموند فرويد
كتاب - الحياة الجنسية - سيغموند فرويد
سيجموند فرويد Sigmund Freud هو اهم علماء علم النفس والفلسفة الذين ظهروا في التاريخ وغيروا العالم بافكرهم ومعتقدتهم .. سيجموند فرويد هو رجل وضع اساس بناء النظريات الخاصة بالتحليل النفسي … في عام 1856 ولد سيجموند فرويد اما مسقط رأسه في فريبج بالنمسا … فرويد هو رائد التحليل النفسي فلقد قام بتاسيس العلم الذي مازال يستخدم الى الان للعلاج النفسي والتوصل الى مابداخل الانسان … اقام فرويد العديد من النظريات في مجال التحليل النفسي وكان معظمها تعتمد على الطابع البيولوجي .. وفي عام 1939 توفى فرويد اثر اصابته بالسرطان نتيجة للتدخين .

قام فرويد بتوسيع مفهوم الجنس فلم يجعله مقصوراً فقط على المعنى الشائع للجنس وهو النشاط الجنسي الذي يحدث أثناء المراهقه وبعدها ، بل إنه أدخل تحت مفهوم الجنس أيضاً كثيراً من أنواع السلوك الطفلي التي تبدو للأشخاص العاديين بعيدة كل البعد عن الناحية الجنسية . واستمد فرويد من ملاحظاته ودراساته التحليلة لـ الانحرافات الجنسية والأمراض العصابية والسلوك الجنسي عند الأطفال كثيراً من المعلومات الهامة عن الوظيفة الجنسية ، ومراحل نموها ، والعوامل المختلفة التي تؤثر في سير نموها السوي ، والعوامل التي قد تعوق النمو الجنسي فتنشأ عن ذلك الانحرافات والأمراض العصابية . وقد تضمن هذا الكتاب الذي نقدمه الآن نتيجة هذه الملاحظات والدراسات .
ولمعرفة المزيد عن الحياة الجنسية من وجهة نظر سيجموند فرويد ، قم بتحميل كتاب الحياة الجنسية..
شارك الموضوع


الكاتب:

قام برفع هذا الكتاب وكتابة هذا المقال أحد أعضاء فريق سوق بوك .. سوق بوك يهدف في الأساس إلى إثراء الشبكة العنكبوتية بالآلف الكتب والمقالات لمن يصعب عليه القيام بشراء الكتب والمقالات كما يهدف لنشر ثقافة القراءة بين جميع الشعوب العربية .. يمكنك أيضاً متابعة سوق بوك من خلال مواقع التواصل الإجتماعي

0 التعليقات: