الخميس، 24 أغسطس، 2017

رواية -أرض الإله - أحمد مراد

رواية -أرض الإله - أحمد مراد
رواية -أرض الإله - أحمد مراد
في ربيع عام ١٩٢٤ وبعد الكشف عن مقبرة الملك "توت عنخ آمون"، إندفع "هوارد كارتر" إلي القنصلية الإنجليزية بالقاهرة دُون سابق إخطار، مُطالباً بتدخل دبلوماسي لإرغام السلطات المصرية علي تجديد تصريح التنقيب الذي تم إلغاؤه; لِما وجدته مصلحة الآثار من تلاعب في سجلات المقبرة; حيث عثر علي قِطع أثرية لم تدوَّن، مُخبأة في صندوق نبيذ بمقبرة أخري..

أفضى القنصل إلى "هوارد كارتر" بأن التدخل يُعد مستحيلاً في ظل الظروف الحالية، فما كان من "كارتر" إلا أن احتد مُهدِّدًا بأنه إن لم يتلقَّ ترضية كافية و عادلة، فسيكشف للعالم نصوص البرديات التي عصر عليها بغرفة دفن الملك، بما فيها من أسرار لم تُكتشف من قبل
في روايته الخامسة يخوض أحمد مراد أرضاً شائكة، متتبعًا سرًّا من أسرار القدماء أُخفي بذكاء أمام أعيننا بين سطور أقدس كتب الحضارة المصرية سر، قد يغير للأبد قراءتك لواحدة من أهم لحظات التاريخ المصري..

بياخدك أحمد مراد في زيارات زمنية رايح جاي بتناغم سلس: 
من اوائل القرن العشرين الى العصر البطلمي و منه لعصر الفراعنة و احتلال الهكسوس، من خلال حبكة بوليسية لها خط رومانسي في إطار تاريخي أسطوري له خط ديني كمان؛ كإن أحمد مراد قرر يضيف لرواياته تابلوه الدين و يزيد الجدل و الهجوم بالرغم من انه اشتغل على الشق الديني بحرفنة؛ بمعنى إن الثوابت متغيرتش، هو أشتغل على الباك جروند للثوابت دي.

شارك الموضوع


الكاتب:

قام برفع هذا الكتاب وكتابة هذا المقال أحد أعضاء فريق سوق بوك .. سوق بوك يهدف في الأساس إلى إثراء الشبكة العنكبوتية بالآلف الكتب والمقالات لمن يصعب عليه القيام بشراء الكتب والمقالات كما يهدف لنشر ثقافة القراءة بين جميع الشعوب العربية .. يمكنك أيضاً متابعة سوق بوك من خلال مواقع التواصل الإجتماعي

0 التعليقات: