الاثنين، 14 أغسطس، 2017

كتاب - الحرية او الطوفان - حاكم بن عبيسان المطيري

كتاب - الحرية او الطوفان - حاكم بن عبيسان المطيري
كتاب - الحرية او الطوفان - حاكم بن عبيسان المطيري
كتاب الحرية أو الطوفان هو عبارة عن دراسة للخطاب السياسي الإسلامي ومراحله التاريخية ، محتوى الكتاب الرئيسي هو الإجابة عن الأسئلة حول طبيعة النظام السياسي الإسلامي وأصوله وقواعده وأحكامه من خلال القرآن والسنة والخطاب الراشدي، قوبل الكتاب بصدى طيب عند كثير من العلماء والمفكرين والسياسيين والقراء على اختلاف ألوان طيفهم السياسي ، وأثار جدلاً في الأوساط العلمية والفكرية، تم ترجمة الكتاب إلى اللغة الكردية واللغة الفارسية وطلب ليترجم إلى اللغة الإنجليزية واللغة الأوردية، نفدت طبعته الأولى من الأسواق في مدة قصيرة ، حتى صار من أكثر الكتب مبيعاً ، كما كتب عنه عدد من الكتاب والسياسيين إشادة ونقداً ، وتعاورته الأقلام وكثر حوله الجدل والنقاش في الخليج العربي ومصر والشام..
لقد كانت الدولة والأمة في خدمة هذا الدين ومبادئه الإنسانية ، ثم آل هذا الخطاب ، كما في الخطاب المبدّل إلى خطاب يجعل من السلطان إلهاً أو نصف إله لا يسأل عما يفعل وهم يسألون؟ يأمر فيطاع ، ويقول فتسمع الأمة كلها قوله؟ ويستبد فلا يرد؟ ويقتل فلا يقتص منه؟ ويأخذ ما شاء ويترك ما شاء ، ثم لا يكتفي بذلك حتى نصب له مفتياً يوظف الدين في خدمة السلطة وأهوائها ، ويضفي الشرعية على كل تجاوزاته ، فإذا بالأمة الإسلامية تحذو حذو أوربا المسيحية في عصورها الوسطى ، حذو القذة بالقذة ، كما جاء في الحديث:(لتتبعن سَنَنَ من كان قبلكم) فقام بين ظهراني المسلمين قيصر كما كان لهم قيصر، وبابا يوظف الدين في خدمة الدولة كما كان لهم بابا ، وتم تبديل الشريعة بالقوانين الوضعية باسم الدين ، وشاع الاستبداد السياسي ، وانتهاك حقوق الإنسان باسم طاعة ولي الأمر والسلطان؟ 

شارك الموضوع


الكاتب:

قام برفع هذا الكتاب وكتابة هذا المقال أحد أعضاء فريق سوق بوك .. سوق بوك يهدف في الأساس إلى إثراء الشبكة العنكبوتية بالآلف الكتب والمقالات لمن يصعب عليه القيام بشراء الكتب والمقالات كما يهدف لنشر ثقافة القراءة بين جميع الشعوب العربية .. يمكنك أيضاً متابعة سوق بوك من خلال مواقع التواصل الإجتماعي

0 التعليقات: