الخميس، 29 يونيو، 2017

كتاب - سيكولوجية فنون الأداء - جلين ويلسون

كتاب - سيكولوجية فنون الأداء - جلين ويلسون
كتاب - سيكولوجية فنون الأداء - جلين ويلسون 
تشكل فنون الأداء (كالسينما والمسرح والموسيقى والغناء والأوبرا والباليه) جوانب مهمة وشديدة الحيوية من الخبرة والتفاعل والحياة الإنسانية.
فهذه الفنون تحاول الكشف والتجسيد والإبراز لعديد من حالات الإنسان المؤدي والمتلقي للأداء سواء كانت هذه العمليات معرفية (كالتفكير والخيال) أو وجدانية (كالخشية والقلق والحقد) أو إجتماعية (كالإعجاب والتعاطف) أو دافعية (كالرغبة في التمكن والإنجاز والتفوق والسيطرة) أو كانت غير ذلك من العمليات.
وقد حاول جلين ويلسون مؤلف هذا الكتاب ، وهو عالم نفسي ومغني أوبرا و ممثل ومخرج أيضاً ، أن يلقي الضوء على عدد من النشاطات والعمليات السيكولوجية والاجتماعية المرتبطة بـ فنون الأداء ومنها على سبيل المثال لا الحصرالخيال وأحلام اليقظة ، متابعة الفنون وتذوقها ، التطهير الإنفعالي ، الطقوس والأساطير والغرائز ، الرقابة ومنافعها ومضارها ، سيكولوجية المؤلف ، المستويات المباشرة والغير مباشرة من العمل الفني والمسرح والخيال الإنساني والتواصل والتراسل بين الحواس وأهمية كل هذا في الإبداع الفني والحب والموت والكاريزما أو قوة الحضور.


شارك الموضوع


الكاتب:

قام برفع هذا الكتاب وكتابة هذا المقال أحد أعضاء فريق سوق بوك .. سوق بوك يهدف في الأساس إلى إثراء الشبكة العنكبوتية بالآلف الكتب والمقالات لمن يصعب عليه القيام بشراء الكتب والمقالات كما يهدف لنشر ثقافة القراءة بين جميع الشعوب العربية .. يمكنك أيضاً متابعة سوق بوك من خلال مواقع التواصل الإجتماعي

0 التعليقات: